هل سبق لك أن لاحظت كيف تظهر أسماء الأشخاص أنفسهم دائمًا في المجلات ومقالات الصحف التي تقتبس منهم كمصدر للمعلومات والنصائح حول موضوعهم الخاص ، سواء كان ذلك وظائف الويب والتصميم أو الجراحة التجميلية أو الخدمات المصرفية الاستثمارية؟
إنهم لا يصلون إلى هناك عن طريق الصدفة. لقد بذلوا ، أو شركة العلاقات العامة الخاصة بهم ، جهودًا متضافرة للغاية ليصبحوا خبراء في مجالهم. وإليك كيف يمكنك أن تصبح واحدًا أيضًا ...
1. خطوتك الأولى هي تحديد مكانتك. لا تكتفي باختيار مجالك بالكامل. اختيار منطقة معينة لها صلة بحياة الناس (أو أموالهم!) يعني أنك ستكون أكثر جاذبية للصحفي أو المحرر. على سبيل المثال ، إذا كنت مدربًا مدى الحياة ، فإن اختيار مجال واحد من التدريب (قل مساعدة الناس في العثور على وظيفة جديدة) سيكون أكثر نجاحًا من محاولة إعداد نفسك كخبير في كل شيء. وبالمثل ، إذا كنت تتعامل مع استثمار أموال الأشخاص ، فإن الحديث عن الاستثمار في تعليم أطفالك والمزيد من التعليم سيحقق لك نتائج أفضل حيث ستجلب لك المواقف والمقالات المحددة إلى أذهان الصحفيين.
2. احصل على بيان صحفي مكتوب - يجب تلخيص من أنت وماذا تفعل بشكل واضح ودقيق. إذا كنت لا تستطيع التعامل مع كتابة بيان صحفي ، احصل على مؤلف الإعلانات أو اتصل بي للحصول على تفاصيل خدمة كتابة البيان الصحفي الخاص بي. تأكد من أنها تحتوي على فقرة أولى نابضة بالحياة وملفتة للانتباه حيث أن العديد من الصحفيين يتعرضون لضغوط كبيرة من الوقت لقراءة ما بعد ذلك.
3. تحديد المنشورات المستهدفة. قد يتضمن هذا بعض البحث حول ما يقرأه عملاؤك المحتملون ويراقبونه ويتحققون منه عبر الإنترنت. لا تشتت انتباهك بفكرة الدخول في مسجلات رائعة أو منشورات ضخمة للمستهلكين إذا كان من المرجح أن يتأثر عملاؤك بشيء يقرؤونه في الصحافة التجارية. ركز.
4. قم بفرز بيانك الصحفي (أو اجعلني أفعل ذلك من أجلك!) وأرسله ، مع إكرامية الشهر / الأسبوع بشأن الاستثمارات ، أو العناية بأسنانك ، أو الحصول على عملاء جدد ، أو أيًا كان مكانتك الخاصة . يجب أن يكون الخبراء بارعين في وضع الأفكار والمفاهيم الصعبة في لغة الشخص العادي ، لذا اجعل النصائح عملية وسهلة القراءة. عند إرساله إلى الصحفيين ، احتفظ به في نص رسالة بريد إلكتروني ، بدون مرفقات أو صور أو شعارات فاخرة.
5. حدد تاريخًا في يومياتك لإرسال تاريخ جديد كل شهر / أسبوع. لا تنس تضمين البيان الصحفي الخاص بك في نفس الوقت.
6. تأكد من أن لديك الإضافات (صورة ، سيرة ذاتية ، شعار) جاهزة للذهاب في جميع الأوقات إذا طلب ذلك الصحفي.
7. امنح الصحافة رقمًا صالحًا ، وربما حتى هاتفك المحمول ، حيث سيكون من السهل عليهم الوصول إليك دون الحاجة إلى التنقل بين لوحات المفاتيح أو المساعدين.
8. لا تنس الراديو. حتى إذا كنت تعتقد أنه من غير المحتمل أن تصل إلى عدد كبير من عملائك المحتملين من خلال الظهور في عرض معين (ويمكنك عادةً القيام بذلك من المنزل أو المكتب إذا كان الوقت يمثل مشكلة) ، فمن الجيد أن تكون قادرًا على قول "كما سمعت في .." وهي ممارسة إعلامية عملية جيدة لك. أخيرًا ، على الرغم من أن عملائك قد لا يستمعون ، فإن جهات الاتصال الصحفية المحتملة غالبًا ما تكون كذلك!
9. أعلن عن حقيقة أنك متاح لتعليقات ومقالات وسائل الإعلام في أكبر عدد ممكن من الأماكن - على موقع الويب الخاص بك ، وبطاقة عملك ، وفي توقيع بريدك الإلكتروني - واستخدم النصائح المنشورة لإنشاء محفظة (على الإنترنت وفي مجلد غير تقليدي لطيف!) لتعزيز سمعتك كخبير.
حقوق النشر والنسخ ؛ Paula Gardner 2004. جميع الحقوق محفوظة.
ZZZZZZ