كشفت دراسة حديثة لـ iLogos Research أن 94٪ من شركات Fortune 500 تقوم الآن بتعيين موظفين عبر الإنترنت ، وهو تناقض صارخ عن عام 1998 ، عندما كان 29٪ منهم فقط يفعلون الشيء نفسه. إذا كنت تمتلك أو تدير شركة صغيرة ، فهذا يعني أن الغالبية العظمى من أشرس منافسيك يقضون الآن وقتًا أقل وجهدًا أقل في التوظيف. وهذا يمنحهم مزيدًا من الوقت ، ببساطة ، للحصول على ساق لك.
بالتأكيد ، يبدو أنه تهديد. لكن أليس الافتقار إلى التكنولوجيا عيبًا حتميًا لمعظم الشركات الصغيرة؟ بالطبع لا. ربما قبل 10 أو حتى 5 سنوات. لكن ليس اليوم.
في كل مرة نجري فيها بحثًا تسويقيًا مع شركات صغيرة ، نسمع ثلاثة أسباب رئيسية لعدم قيام الشركة بعد بتنفيذ حل التوظيف عبر الإنترنت ، حيث يتقدم المرشحون للوظائف عبر الإنترنت:
1. التكلفة مرتفعة للغاية
2. يفتقرون إلى المعرفة التكنولوجية
3. يعتقدون أن إنشاء برنامج توظيف سيستغرق وقتًا أطول من مجرد القيام بذلك بالطريقة القديمة
هذه كلها مخاوف صحيحة ، بالنظر إلى أن معظم الشركات الصغيرة تعمل بميزانية محدودة وبدون قسم لتكنولوجيا المعلومات داخلي.
النبأ السار هو أن الشركات الصغيرة أساسية لاقتصاد أمريكا الشمالية. في الواقع ، وفقًا لإدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية (SBA) ، تقود الشركات الصغيرة الاقتصاد الأمريكي ، وتمثل 99.7 في المائة من جميع شركات أصحاب العمل. في كندا ، وفقًا لإحصاءات كندا ، تمثل الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 100 موظفًا 98٪ من جميع شركات أصحاب العمل.
يدرك مطورو برامج الأعمال الآن أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة ويصممون برامج توظيف الموظفين التي تلبي الاحتياجات الخاصة بالميزانية والاحتياجات التكنولوجية للشركات الصغيرة.
من المهم إجراء البحث والعثور على التكنولوجيا الأنسب لشركتك. عند التسوق للحصول على برنامج مدير التوظيف ، تأكد من أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:
1. التكلفة: هل السعر المعلن لهذا المنتج هو السعر الفعلي الذي ستدفعه شركتي؟
احذر من العروض المليئة بالقيود. على سبيل المثال ، هل سيتعين عليك دفع المزيد إذا تقدم الكثير من الأشخاص لشغل وظيفتك؟ هل هناك رسوم استضافة لتقديم جميع السير الذاتية للمتقدمين؟ هل هناك حد زمني لنشر وظيفتك ، وبعد ذلك يتعين عليك دفع رسوم إضافية؟
2. سهولة التكنولوجيا: هل التكنولوجيا سهلة الاستخدام حقًا ، حتى لو كنت مبتدئًا في استخدام الكمبيوتر؟
أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي تجربة المنتج بنفسك. تقدم معظم الشركات تجارب مجانية لمنتجاتها ، وهي فكرة رائعة ، طالما أنها خالية من المخاطر. مع الأخذ في الاعتبار السؤال 1 ، تأكد من عدم وجود تهم خفية للمحاكمة. جرب أيضًا عملية التقديم الأمامية للتأكد من أنها ستكون سهلة حقًا عندما يتقدم المرشحون للوظيفة عبر الإنترنت.
3. الإعداد: كم من الوقت سيستغرق الإعداد والتشغيل؟
لا تريد أن تتعثر مع منتج يستغرق إعداده وقتًا طويلاً ، وبحلول الوقت الذي تنتهي فيه ، كان بإمكانك فعل كل شيء بالطريقة القديمة. من الجيد التحدث إلى مندوب مبيعات واطلب منه / منها أن يشرح لك الخطوات الدقيقة التي ستحتاج إلى اتخاذها لإعداد وظيفة.
4. المنتج: ما هو مدرج؟
ماذا يفعل هذا المنتج؟ ما الذي لا تفعله؟ تقدم بعض البرامج وظيفة نشر الوظائف عبر الإنترنت فقط. يركز الآخرون على النهاية الخلفية ، مثل جمع السير الذاتية ، والتنظيم ، والتصفية والبحث عن الموظفين ، وجدولة المقابلات ، وما إلى ذلك. عند البحث عن برنامج يعتني بالنهاية الخلفية ، تأكد من أن الشركة ستكون أيضًا قادرة على مساعدتك في وظيفة النشر ، سواء كنت تقوم بوضع ملصق على نافذة متجرك ، أو تقوم بتشغيل إعلان في الجريدة المحلية أو النشر على مواقع الوظائف.
5. الخدمة: هل سأحصل على يد العون؟
نظرًا لأن معظم الشركات الصغيرة ليس لديها قسم لتكنولوجيا المعلومات ، فإن أحد أهم الأسئلة التي يجب طرحها هنا هو نوع الخدمة التي ستحصل عليها. سوف تحصل على دعم البريد الإلكتروني؟ دعم عبر الهاتف؟ مساعدة مباشرة عبر الإنترنت؟ هل ستتحدث إلى رجل أعمال حقيقي يعرف التحديات المحددة التي تواجهها ، أو إلى شخص لا يعرف سوى الجوانب التقنية للبرنامج؟
تذكر أن كفاءة شركتك على المحك هنا ، لذلك لا تخف من طرح الأسئلة أو طلب إصدار تجريبي مجاني. قد يبدو التوظيف عبر الإنترنت شيئًا مناسبًا فقط للأشخاص الكبار ، ولكن تذكر أن هذا هو القرن الحادي والعشرين ، مما يعني أن التكنولوجيا والأعمال التجارية الصغيرة هما أهم جوانب اقتصادنا.
ZZZZZZ