كيف تستثمر بحكمة وتجعل أموالك تنمو المؤلف: سينتيليا ميتيفول


يمكن أن تكون الاستثمارات الحكيمة لأموالك الفائضة طريقة رائعة لتصبح ثريًا. في هذه الأيام ، تقدم حسابات التوفير فائدة منخفضة للغاية ومن الهدر أن تسمح لأموالك بالكذب فيها. بناءً على شهيتك للمخاطرة واحتياجاتك المالية ، لديك العديد من المخططات والخيارات الاستثمارية الأخرى للاختيار من بينها.

من الأكثر أمانًا دائمًا أن يكون لديك محفظة متنوعة ، أي أن تنشر أموالك في أنواع مختلفة من المخططات ، بحيث تتوازن المخاطر والعوائد. سيكون لدى الشركة التي تعمل بها خطة 401 (ك) والتي تعد دائمًا رهانًا آمنًا. في هذا المخطط ، سيقومون بخصم جزء من راتبك كل شهر ومنحه لمصدر مالي مستقل لإدارة الاستثمار ، بحيث تحصل على عائد صحي في نهاية فترة ولايتك. بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بقدرة أكبر على المخاطرة ، يمكن أن تكون أسواق الأسهم أو الصناديق المشتركة فكرة جيدة. في أسواق الأوراق المالية ، يمكنك شراء أسهم الشركات المدرجة في البورصة. عادة ، تقدم الشركات الجيدة أرباحًا إلى جانب عائد عادل على استثمارك. أرباح الأسهم ليست إلزامية ، لكن الكثير من الشركات ترغب في توزيع أرباحها على المساهمين كأرباح.

تفضل بعض الشركات إعادة استثمار الأرباح في مشاريع التوسع بدلاً من إعلان الأرباح. يجب أن تؤدي عمليات إعادة الاستثمار هذه بدورها إلى مزيد من الأرباح. ومع ذلك ، فإن أسواق الأسهم لا يمكن التنبؤ بها وقد ينتهي الأمر بالكثير من الأشخاص الذين يشتغلون في الأسهم بغرض تحقيق بعض الدولارات السريعة بخسائر بدلاً من ذلك.

تعتبر الصناديق المشتركة استثمارات أكثر أمانًا نسبيًا ، على الرغم من أنها تخضع أيضًا لمخاطر السوق. الصناديق المشتركة هي استثمارات يتم إجراؤها في سوق الأوراق المالية من قبل المديرين الماليين بصندوق يتم جمعه من المستثمرين الفعليين. يمكن أن يكون هناك صناديق مشتركة خاصة بقطاعات معينة ، على سبيل المثال تلك التي تستثمر في شركات الأدوية أو تكنولوجيا المعلومات أو شركات البنية التحتية فقط. مهما كانت طريقة استثمارك في الأسواق ، فمن الضروري أن تتبعها على أساس منتظم. إذا انخفضت أسعار أسهمك أو صناديق الاستثمار المشتركة الخاصة بك في وقت كان هناك تباطؤ في الاقتصاد ككل ، فلا داعي للذعر والبيع بخسارة. من المحتمل جدًا أن تعود الأسواق إلى ما كانت عليه أو ربما حتى أفضل. ومع ذلك ، إذا كانت الأسواق قوية ومع ذلك ، فإن قيمة صناديق الاستثمار المشتركة الخاصة بك في انخفاض ، فقد يعني ذلك أنه لم يتم استثمارها بشكل جيد وسيكون من المستحسن لك بيع وتحويل أموالك إلى شيء سيولد عوائد أفضل. يمكن للمستشار المالي تقديم النصح لك بشأن وضع السوق وأنواع الاستثمارات التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع