إذا كنت تتطلع للانخراط في شركة تسويق شبكي ، فهناك العديد من الجوانب التي تحتاج إلى مراعاتها قبل اتخاذ القرار. هناك العديد من عمليات الاحتيال ، لسوء الحظ ، والبحث المناسب مهم لضمان عدم التشابك في واحدة من هذه. وقتك وأموالك ثمينان ، لذا أنفق كلاهما بحكمة!
من الواضح أن أول شيء يجب النظر إليه هو الشركة. تحقق من تصنيف الشركة مع Better Business Bureau. تعرف على المدة التي قضتها الشركة في العمل ، بالإضافة إلى المبلغ الذي باعته الشركة خلال العام الماضي. اكتشف عدد المسوقين الشبكيين المشاركين حاليًا في الشركة. يمكن أن تساعدك كل هذه الأشياء في تحديد مدى قوة وشرعية أي شركة معينة.
الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو المنتج الذي تقدمه الشركة. هناك المئات من المنتجات المختلفة المتاحة من خلال التسويق الشبكي ، لذا تأكد من اختيار المنتج الذي تحبه. هل جربت المنتج بنفسك ، وهل تحبه بما يكفي لتوصي به للآخرين؟ هذا هو المفتاح. إذا لم تكن شغوفًا بالمنتج الذي تبيعه ، فلا يمكنك أن تتوقع أن يكون الآخرون شغوفًا به! لذا تأكد من أنك تحب المنتج قبل الاختيار. أيضًا ، تحدث إلى العملاء الحاليين والسابقين. اكتشف آراءهم الصادقة حول المنتج. ماذا فعلوا / لم يعجبهم؟ ما هو المنتج المفضل لديهم / الأقل تفضيلاً الذي تقدمه الشركة؟ اكتشف أيضًا النسبة المئوية للمشترين الذين يجرون أكثر من عملية شراء واحدة ، بالإضافة إلى عدد العملاء الذين أصبحوا هم أنفسهم من المسوقين الشبكيين.
كما هو الحال مع أي عمل تجاري ، عليك أن تعرف وتفهم من هم منافسيك. أفضل مصدر لهذه المعلومات هو مرة أخرى العملاء الحاليون والسابقون. تحدث إلى أكبر عدد ممكن منهم للحصول على فكرة جيدة عن الشركة أو الشركات التي يعتبرها المستهلك منافسة. يمكن للمشترين أيضًا إبداء آرائهم حول مقارنات الأسعار بين الشركات ، والتي يشعرون أنها ذات قيمة أفضل. المستهلك هو حقًا أداة البحث الأكثر قيمة عندما يتعلق الأمر باكتشاف المنافسة ... لكي تكون ناجحًا ، عليك أن تفهم ما يبحث عنه العميل ويشعر أنه أفضل منتج وصفقة في السوق.
أنت تعمل لكسب المال ، لذلك من الواضح أن خطة رواتب الشركة مهمة. تعرف على النسبة المئوية لمبيعاتك التي ستكسبها من العمولة ، وكذلك ما هو الحد الأدنى (إن وجد) من المبيعات الذي يجب أن تصل إليه قبل تلقي العمولة. تعرف على مستوى العمولات التي يمكنك كسبها من downline أيضًا. أنت بحاجة إلى فهم بالضبط ما يدخل في إجمالي البيع ... على سبيل المثال ، هل يجب استبعاد تكلفة التسليم عند حساب البيع؟ تحتاج أيضًا إلى معرفة ما إذا كانت الشركة لديها مناطق أو حصص. اكتشف كيف ستتمكن من تسويق المنتج ... هل يمكنك استخدام الإعلانات ، هل يمكنك التسويق فقط من خلال الأطراف ، وما إلى ذلك. اكتشف أيضًا ما إذا كانت لدى الشركة أي سياسات بشأن المسوقين الذين يبيعون المنتجات لشركات أخرى.
تقريبًا جميع شركات التسويق الشبكي لها تكلفة بدء التشغيل ، وبعضها يتطلب استثمارًا أوليًا في مخزون المنتج. اكتشف مقدار التكلفة الأولية لبدء التشغيل ومقدار المخزون الذي تحتاج إلى شرائه مقدمًا ، إذا لزم الأمر. تتطلب بعض الشركات أيضًا رسومًا عامة. تعرف على مقدار وكم مرة قد تكون مع الشركة التي تبحث عنها. ستحتاج أيضًا إلى النظر في شراء مساعدات المبيعات لمساعدتك على الترويج لعملك. معظم ، إن لم يكن كل ، الشركات لديها إعلانات معتمدة من الشركة ومساعدات مبيعات متاحة للمسوقين. تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة وتأكد من عدم وجود تكاليف أخرى مخفية مرتبطة ببدء التشغيل الخاص بك. اكتشف أيضًا ما إذا كنت ستدفع مقابل المواد الخاصة بك عن طريق بطاقة الائتمان أو الشيك أم لا.
أنت بحاجة إلى فهم كيفية عمل الطلب والتسليم لشركة معينة. هل يطلب العميل مباشرة من الشركة أم من خلال المسوق؟ هل تقوم الشركة بشحن المنتج مباشرة إلى العميل أم أنك كمسوق تقوم بتسليم المنتج لعميلك؟ هل يدفع لك العملاء أو للشركة؟ إذا دفعوا لك ، هل تدفع للشركة وتحصّل الدفع من العميل؟ ما هي سياسة الشركة في عمليات الاسترجاع والاستبدال وهل يحصل العملاء على استرداد أو استبدال مباشرة من الشركة أو من المسوق؟ إذا كان المسوق مسؤولاً عن التعامل مع المبالغ المستردة والتبادلات ، فهل يقوم برد الأموال أو استبدال المنتج أولاً ثم يطلب السداد من خلال الشركة ، أم يقوم المسوق بإرسال الطلب إلى الشركة وانتظار الرد؟ أخيرًا ، تحتاج إلى فهم تكاليف البريد والتسليم التي ستكون مسؤولاً عنها.
من الواضح أنك ستحتاج إلى مساعدة للبدء. تأكد من أن لديك إمكانية الوصول إلى upline داعم ومفيد ، جاهز ومستعد لمساعدتك على النجاح!