إن بدء عمل جديد صعب دائمًا. لقد قضيت ساعات وساعات في وضع خطة عملك معًا ، وفرز التمويل ، وترتيب مكتبك وشراء المعدات. ويصل اليوم المهم ... عليك أن تخرج وتؤمن عميلك الأول. بدا الأمر سهلاً للغاية عندما كنت تخطط ، ولكن هذا حقيقي الآن ولا يبدو سهلاً كما كنت تعتقد.
ما هي الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها لضمان بدء عملك التجاري؟
ضع خطة في المكان
إذا لم تكن قد كتبت خطة عمل (tut tut!) ، فإن الخطوة الأولى هي وضع القلم على الورق. عليك أن تخطط بعناية لما تريد تحقيقه وما تحاول القيام به. ستساعد الخطة على بلورة أفكارك وأفكارك وستكون بمثابة لوحة ربيعية للفكر الإبداعي.
سيكون أيضًا دفعة مفيدة عندما تأتي لمراجعة تقدمك مقابل ما تريد تحقيقه - سبب للاحتفال أو ركلة في المؤخر!
العنصر الأساسي في خطتك هو توضيح من سيكون عميلك النموذجي بالضبط. هل هم صغار أم كبار السن؟ طيب الحال ، أو يبحث عن مساومات؟ اعزب او متزوج؟
بمجرد تحديد هويتك بوضوح بعد ذلك ، تصبح مطاردة عملية البيع الأولى أسهل.
البريد الإلكتروني لجميع جهات الاتصال الخاصة بك
قد لا تعتقد أن الأصدقاء الشخصيين والعائلة قد يهتمون بمنتجك أو خدمتك ، ولكن لا تنس أن لديهم أصدقاء وعائلة أيضًا ، وبالتالي يمكن أن تساعد في نشر الكلمة!
أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى كل شخص في دفتر العناوين وأخبرهم ، إذا لم يكونوا يعرفون بالفعل ، أنك تبدأ في العمل وتحتاج إلى مساعدتهم. صِف في بريدك الإلكتروني ما تفعله والمنتجات التي تقدمها واطلب منهم إرسالها إلى كل شخص في دفتر العناوين الخاص بهم. أعرف بعض الشيء "غير مرغوب فيه" ولكن عندما تأتي هذه الملاحظة من شخص تعرفه ، لا تبدو سيئة للغاية.
بالنسبة لأولئك العائلة والأصدقاء الذين ليس لديهم بريد إلكتروني ، اتصل بهم واكتب إليهم لبدء عملك رسميًا. ستنتشر الكلمات بسرعة كبيرة وستبدأ الاستفسارات والأوامر في التدفق.
اطلب الإحالة
من الممكن أن تكون قد "اختبرت الطريق" لنشاطك التجاري قبل أن تقرر العمل بدوام كامل. في هذه الحالة سيكون لديك بالفعل قاعدة بيانات صغيرة للعملاء. اسألهم عما إذا كان بإمكانهم تزويدك ببعض أسماء الأشخاص أو الشركات التي يعتقدون أنها قد تكون مهتمة بما تقدمه.
الإحالة ، أو التوصية الإيجابية ، هي طريقة قوية وسهلة لمنح عملك انطلاقة. إذا كنت تريد ، فلماذا لا تقدم هدية صغيرة ، أو خصمًا على البيع التالي ، لجميع العملاء الذين يحيلون شخصًا إليك؟ هذه اللفتة ستعزز علاقتك.
أخبر الجميع أنك قابلت
كن لوحة إعلانية مشيًا لعملك! ابحث عن أي فرصة لإخبار الناس ، وخاصة الغرباء ، بما تفعله. كن متحمسا! احصل على افتتاحية تم اختبارها والتي تلخص كل شيء عن الفوائد والمشاكل التي يقدمها عملك ويحلها.
خذ بطاقات العمل الخاصة بك أينما ذهبت واتركها في كل مكان! محلات السوبر ماركت والمطاعم والمحلات التجارية ، في أي مكان سيجدها الناس.
كن ميديا ستار
تبحث الصحف أو محطات الإذاعة المحلية دائمًا عن القصص التي تهم المنطقة. لا تتوقع منهم أن يكتبوا قصة على غرار "واليوم ، بدأ جو بلوجز للتو في ممارسة الأعمال ...". يجب أن تكون قصتك ممتعة وأن تكون ذات ميل غير عادي. هل سافرت حول العالم وتوصلت إلى فكرتك أثناء ركوب قطار في الهند؟ هل كان لديك وميض من الإلهام بعد تجربة مروعة؟ قم بإجراء مسح يوضح أن السكان المحليين يصرخون من أجل خدمة مثل خدمتك. فكر في شيء يجذب انتباه المحرر وسيزيد ذلك من فرصك في الظهور في صورة مطبوعة.
بناء علاقات
لا تشعر بخيبة أمل إذا لم تحصل على تخفيض على النهج الأول. في بعض الأحيان عليك أن تتحلى بالصبر. تتمثل إحدى طرق تحقيق مجموعة المبيعات الأولى في التركيز على بناء علاقة مع عملائك المحتملين. ابق على اتصال ، ذكرهم بأنك ما زلت موجودًا ، وبافتراض أنك استهدفت بشكل صحيح ، فقد يضعون هذا الترتيب المرغوب في النهاية!
إذا كنت على وشك بدء عملك التجاري ، فابدأ بالتخطيط الآن وابدأ في تنفيذ بعض هذه الأفكار لبدء عملك الجديد.
ZZZZZZ